الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

تطوير تقنية تعمل على تجديد الخلايا العصبية للدماغ - الاقتصادي

 تطوير تقنية تعمل على تجديد الخلايا العصبية للدماغ - الاقتصادي. طور علماء روس من  جامعة موسكو الحكومية الطبية "سيشينوف" تقنية جديدة قادرة على تجديد الخلايا العصبية، وخلايا الدماغ العصبية. 


تجديد الخلايا العصبية

تقنية حديثة قادرة على تجديد الخلايا العصبية للدماغ.


توصل العلماء الروس من معهد التكنولوجيا الحيوية والهندسية التابع لجامعة موسكو الحكومية الطبية "سيتشينوف" إلى تقنية قادرة على تجديد الخلايا العصبية، وذلك من خلال استخدام التيار الكهربائي وضوء الأشعة تحت الحمراء.

تجديد الخلايا العصبية للدماغ


وقد طور المعهد جهازا يعمل بهذه التقنية قادر على استعادة الخلايا العصبية التالفة لدى المرضى.  يتكون الجهاز  من أشباه موصلات عضوية توضع داخل الجسم، ذات أصباغ طبيعية تشبه الحبر في الآلة الطابعة، وهي أمنة على الجسم وغير ضارة. وتتميز سماكة أشباه الموصلات العضوية برقة فائقة تبلغ 70 نانومترا، وهي ارفع 1000مرة من شعرة الإنسان . 

 ويتم لف أشباه الموصلات العضوية حول الأعصاب التالفة داخل الجسم، ثم يتم استخدام التيار الكهربائي وضوء الأشعة تحت الحمراء على الأنسجة العصبية المتضررة.

ووفقا للقائمين على هذه التقنية، عند تريض الجهاز للأشعة تحت الحمراء يتولد تيار كهرومفناطيسي ضعيف يحفز وينشط الخلايا العصبية، ما يؤدي إلى تنشيطها ونموها من جديد.
   

  مطور تقنية تجديد الخلايا العصبية - جامعة "سيتشينوف"


تعد جامعة "سيتشينوف" أول وأقدم كلية طب في روسيا، يعود تاريخها لكلية الطب بجامعة موسكو الإمبراطورية، والتي تأسست في عام 1758.

كان للجامعة أثر كبير على العلوم الطبية الوطنية والعالمية من خلال تخريج العديد من العلماء المتميزين والاكتشافات الطبية المهمة. على مدى عقود، تخرج آلاف  الطلاب الذين أصبحوا فيما بعد من أمهر الأطباء على المستوى الدولي، وبعضهم كان له دور بارز في الطب العالمي والمجالات الأخرى. 

يرتبط تاريخ الجامعة ارتباطاً وثيقًا بتاريخ التعليم الطبي والرعاية الصحية في روسيا. 




 

 

 

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي